منتدى شوارعنا

لسنا الوحيدون لكننا المتميزون
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تصويت
ماذا بعد دعوات محمد على للثوره على النظام
ثورة عارمه
وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق  I_vote_rcap100%وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق  I_vote_lcap
 100% [ 1 ]
لا شئ
وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق  I_vote_rcap0%وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق  I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
عدد الزوار



المواضيع الأخيرة
اضغط هنا
اضغط هنا
اضغط هنا
اضغط هنا
اضغط هنا
اضغط هنا

شاطر
 

 وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد سامى المصرى
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
احمد سامى المصرى

الاسد القرد
عدد المساهمات : 9167
تاريخ التسجيل : 10/08/2010
العمر : 31

وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق  Empty
مُساهمةموضوع: وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق    وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق  Emptyالسبت 23 يونيو 2012, 8:38 pm

وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق  Thumbmail2012-06-23+15%3A51%3A02.4853

قام الدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو انفاق القاهرة الكبرى كما تم افتتاح عدد من المنشآت الخاصة بالخط الأول بالمترو.
وبدأ وزير النقل جولته بمحطة كلية البنات التى وصلت إليها ماكينة الحفر العملاقة نفرتاري والتى بوصولها لمحطة كلية البنات يكون قد تم الإنتهاء من نسبة 75% من اجمالي اعمال الحفر في النفق الخامس بالمرحلة الثانية, كما شاهد مكينة الحفر اثناء عملها وتبين من ضخامة الماكينة وحجم الأعمال التى تتم في هذه المرحلة.
كما قام وزير النقل بتدشين سادس قطار تم تجديده بالكامل ضمن ال` 17 قطارا التي تم تجديدها كمرحلة أولى لقطارات الخط الأول والتي يبلغ عددهم 54 قطارا التي تعمل على الخط الأول للمترو, حيث قد مضى على تشغيل تلك القطارات حوالي 30 عاما, الأمر الذي تطلب إعادة تأهيل هذه القطارات وقد تم ذلك من خلال البروتوكول المصري الفرنسي الذي تم توقيعه مع وزارة النقل بتكلفة 48 مليون يورو.
وأكد الوزير فى تصريحات له السبت أن الوزارة حريصة على تقديم خدمات أمنة للمواطنين في كافة القطاعات والهيئات التابعة لها ومنها مترو الأنفاق , الذي يعد أحد شرايين النقل الرئيسية في قلب إقليم القاهرة الكبرى, والذي يلعب دورا أساسيا في حل مشكلة المرور التي تعانى منها شوارع القاهرة, وذلك من خلال استيعاب المزيد من الركاب.

وقال الدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل إن دخول هذه القطارات التي يتم تجديدها بالكامل إلى الخدمة سيؤدى إلى زيادة العمر الافتراضي للقطارات إلى 15 سنة أخرى بعد الانتهاء من التجديد, وكذلك سيتم دعم الخط الأول بجانب تجديد القطارات, إضافة إلى توريد 20 قطارا جديدا أيضا للخط الأول للمترو لزيادة أسطوله إلى 74 قطارا, وتقليل زمن التقاطر للوصول إلى 5ر2 دقيقة بتكلفة تقديرية تبلغ 2 مليار جنيه من خلال خطة عمل واضحة بالإضافة إلى مشروع تطوير الخط الأول والثاني.
واستقل وزير النقل القطار المجدد من محطة سراي القبة حتى محطة منشية الصدر ليفتتح المرحلة الأولى من تطوير المحطة بعد تطويرها وتجديدها بعد تحويل المحطة من محطة سطحية إلى محطة علوية تتناسب مع ظروف التشغيل الحالية من ازدحام شديد للركاب ولرفع العبء عن عشرات الآلاف من طلاب وموظفي جامعة عين شمس باعتبارها أقرب محطة للجامعة.
وأشار إلى أن مشروع تطوير محطة منشية الصدر عبارة عن محطة علوية تتكون من الدور الأرضي بمستوى الرصيف ويشتمل على خدمات (دورة مياه غرف كهرباءغرفة للموظفين), والدور العلوي صالة للمحطة ويشتمل على صالة للدخول بها منافذ بيع التذاكر ومكتب ناظر المحطة ومكتب الشرطة وعدد 42 بوابة دخول , وصالة الخروج تحتوي على عدد 42 بوابة خروج.
وأوضح أن افتتاح اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة لتطوير وتحسين محطات المترو بالخط الأول البالغ عددها 35 محطة والتي تمتد بطول 44 كم وتنقل ما يقرب من 1.5 مليون راكب يوميا.

وقال الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل إن المحطة تشمل مصاعد كهربائية وسلالم متحركة لخدمة أصحاب الاحتياجات الخاصة وكبار السن, حيث بدأ تنفيذ إنشاء المحطة في منتصف سبتمبر من عام 2010 بتكلفه إجمالية 18 مليون جنيه وتنفيذ شركة النيل لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل من خلال مناقصة تم طرحها على الشركات المتخصصة بمعرفة شركة المترو.
من جانبه, قال المهندس على حسين رئيس مجلس ادارة شركة مترو الانفاق أن عمليات التطوير والتحديث التي يشهدها الخط الأول للمترو تأتى لمواكبة الزيادة المطردة والسريعة في أعداد الركاب, والتي تضاعفت أكثر من 10 مرات منذ إنشاء المترو وافتتاحه عام 1987 وحتى الآن, حيث بدأت ب250 ألف راكب يوميا, إلى أن وصلت إلى ما يقرب من 3 ملايين راكب يوميا.
وأضاف أنه تم طرح المناقصة الخاصة بالمرحلة الثانية من تطوير المحطة هي عبارة عن إنشاء مركز تجارى لخدمة أهالي المنطقة على مساحة 1300 متر مربع ( حوالي 1/3 مساحة المحطة) يتكون من دورين متكررين متصلين بصالة الخروج بمحطة منشية الصدر ويستوعب عدد 42 محلا تجاريا وهو مزود بسلالم متحركة لراحة الزائرين .






وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق  28fe1110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shware3na.yoo7.com/
 
وزير النقل يتفقد سير العمل بالمرحلة الثانية بالخط الثالث بمترو الأنفاق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  وزير النقل يبحث مع قيادات "الأنفاق" سياسات عمل المرحلة المقبلة
» إنتظام حركة مترو الأنفاق بالخط الأول بعد إقتحام محطة السادات
» 7.2% نسبة المشاركة في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات الشورى
» مترو الأنفاق: مد ساعات العمل طوال رمضان للثانية بعد منتصف الليل
» "النقل" تؤكد انتظام العمل في السكك الحديدية ومترو الإنفاق
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شوارعنا :: ارشيف منتدى شوارعنا :: ارشيف منتدى شوارعنا :: ارشيف القسم العام-
انتقل الى: